بالفيديو: ماجد سامى طبقنا اللوائح على مسئولى الزمالك

ماجد سامى طبقنا اللوائح على مسئولى الزمالك

بالفيديو: أزمة فى المؤتمر الصحفى بسبب المترجم

وقعت ازمة كبيرة قبل بداية المؤتمر الصحفى بعد مباراة الزمالك و وادى دجلة بسبب عدم وجود مترجم مع باتشيكو المدير الفنى البرتغالى للزمالك ورفض مراقب المباراة تواجد محمد صلاح المدرب العام للترجمة.
وتم حل الأزمة بتحدث باتشيكو بالبرتغالى وأن يترجم ماسيمو مدرب البرتغالى إلى اللة الأنجليزية قبل أن يقوم أحد المتواجدين بالترجمة إلى اللغة العربية.

بالفيديو : الداخلية يتصدر جدول الدورى بالفوز على سموحة

نجح فريق الداخلية فى تحقيق فوزا ثمينا على سموحة بهدف دون رد، أحرزه حسام سلامة فى الدقيقة 53 من عمر المباراة، التى جمعت الفريقين مساء اليوم باستاد الإسكندرية بالجولة الخامسة للدورى الممتاز.
هدف اللقاء أحرزه حسام سلامة لاعب الداخلية فى الدقيقة 53 من عمر المباراة.
بهذه النتيجة رفع الداخلية رصيده إلى 11 نقطة يتصدر بها جدول الدورى بفارق الأهداف عن الحرس، بينما تجمد رصيد سموحة عند 7 نقاط‏ يحتل بها المركز الثامن بجدول الدورى.

بالفيديو : بتروجيت يحقق فوزه الأول فى الدورى على حساب الأسيوطى

حقق فريق بتروجت فوزا غالياً على نظيره الأسيوطى بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، على ملعب استاد السويس، ضمن مباريات الجولة الخامسة للدورى العام.
احرز أهداف اللقاء سامح شوشة من ركله جزاء فى الدقيقة 58 من الشوط الثانى ومحمد كابوريا بالخطأ فى مرماه لبتروجيت، بينما أحرز هدف الأسيوطى محمد لطفى من إضربة حرة مباشرة.

بالفيديو..لماذا يخشى الاعلام من الحديث عن ازمات الزمالك

بالفيديو..عزمى مجاهد:الجزيرة قناة حرامية

بالفيديو..تعليق احمد مرتضى علي صورة احمد سمير مع مرتضي منصور

بالفيديو..محمود معروف رداً على محمود سعد قمصان نوم اية وبيرة ايه انت كنت شارب حاجة

العامرى فاروق.. بين التوبة عن الأخونة والسطو على إنجازات ثورة ٣٠ يونيو

اسامة خليل

من أجمل وأهم وألطف المشاهد السينمائية الكوميدية العالقة فى ذاكرتى، مشهد للفنان العظيم عبدالمنعم مدبولى، أو الدكتور خشبة، فى فيلم «مطاردة غرامية»، عندما نام أمامه المريض على كنبة الاعتراف فى عيادة الأطباء النفسيين يشكو من أن الناس تعيب عليه قصر قامته وتصفه بـ«القزعة»، وهو ما يؤذى شعوره. فوصف له الدكتور خشبة علاجا سهلا وبسيطا بأن يقول لنفسه (أنا مش قصير قزعة. أنا طويل واهبل) وهو علاج نفسى عبقرى يريح المريض ويقنعه بأنه طويل، لكنه أبداً لا يغير من واقع الحال شيئاً، وسيظل أمام الناس قصير القامة، حتى ولو لبس جزمة كعب كوباية.

الفوضى الخلاقة

محمد صيام

الفوضى الخلاقة
لا تستوى شخصية شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الوطنى المصرى ولا تستقيم تصرفاته منذ توليه منصبه الذى ظل لسنوات طويلة يحارب ويقاتل بكل ما يملكه من قوة وعلاقات ليجلس على عرش التدريب فى مصر وينال الجائزة الكبرى ويضيف لتاريخه المهنى ضفحة لم يكن يحلم بها حتى لو أخفق ولم يحقق المطلوب لأن التقييم غائب والسيرة الذاتية دائمآ ما ينظر لعناوينها الرئيسية دون التفاصيل على طريقة الفنان الكوميدى الكبير عادل إمام وكلمته الشهيرة التى أطلقها فى ستينات القرن الماضى فى مسرحيته الخالدة أنا وهو وهى " بلد شهادات ".
وشوقى غريب الذى لم يقدم شيئآ على الإطلاق منذ توليه مهمة المنتخب الوطنى الأول إلا مزيد من الهزائم والخسائر ويسير على درب من سبقه فى المنصب بوب برادلى حتى بات التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة فى المغرب من الأحلام صعبة المنال بعدما تعرض لهزيمتين متتاليتين من السنغال ثم تونس دفعت به لقاع المجموعة بلا رصيد من النقاط والأهداف أيضآ وهو ما لم يحدث منذ فترة طويلة .. بات مهتزآ ومتناقضآ لأقصى درجة .. وأصبح لا يفرق بين الأصدقاء والخصوم ولا بين ما ينفعه وما يضره.
ويتصرف شوقى غريب بكثير من العشوائية وبقليل من الفكر المنظم - الأدق أنه غير موجود من الأساس - مايقوله اليوم ينفيه غدآ وما يؤمن به الآن يرتد عنه بعد قليل حتى بات يثير السخرية فما من مرة تحدث فيها إلا وأثار موجة من الإستهجان والقلق على مصير المنتخب الوطنى بل دائمآ ما يدفع الكل لسؤال غاية فى الأهمية كيف لرجل بهذه العقلية أن يتولى مهمة واحد من أكبر وأعرق المنتخبات فى القارة الأفريقية.
ويؤمن شوقى غريب بنظرية الفوضى الخلاقة فى المنتخب الوطنى التى ظهرت واضحة ومبكرة جدآ فى إختياراته ليس فى اللاعبين فقط وإنما فى معاونيه الذين يعملون معه فى الجهاز الفنى فليس منهم شخص واحد يستطيع أحد أن يراهن على كفاءته ولا يشكك فى قدراته وإمكاناته بل كلهم فى دائرة من علامات الإستفهام الكبيرة بداية من مدير المنتخب نهاية بمدرب الحراس ولم تكن هناك معايير ثابتة واضحة لتعيينهم فمن جامل نجله بقيده فى الفريق الذى كان يدربه كافأه بتولى منصب المدرب العام .. ومن كان عينه وبصاصه فى سموحه أتى به لتدريب حراس المرمى ومن خاف من إنتقاداته منحه مهمة مدير المنتخبات ولكنه الآن ينقلب عليهم ويهاجم الإعلام ليبقى السؤال من إختارهم ومن أعطاهم هذه العقود الضخمة أنت أم الإعلام؟!.
والفوضى الخلاقة التى يعيشها شوقى غريب وضعف حيلته تدفعه لأن يحول فشله وإخفاقه وقلة حيلته وإنعدام كفاءته وقدراته لأن يصطنع أزمة مع الإعلام رغم أنه الأقل فى مدربى المنتخب الذين تعرضوا لإنتقادات فى الصحف والفضائيات لأن اليأس يسيطر على الكثير ممن يعملون فى المجال أو على الأقل يرون أنه أقل كثيرآ من أن يستننزفوا الجهد معه فليس هو الراحل الكبير محمود الجوهرى ولا القدير محسن صالح ولا الرائع حسن شحاته فلا تاريخ له من الأساس ولا إنجاز كبير له على مستوى الكبار وكل ما فعله أن قادته الصدفة لبرونزية كأس العالم للشباب بالأرجنتين.. ومن بعدها لاحقه الفشل أينما ذهب ولولا إمكاناته الفذة بخدمة الآخرين لأعتزل المهنة سريعآ.
ولا يهم أحد إصرار شوقى غريب على صناعة معركة وهمية مع الإعلام أو لا فهو الخاسر لا محالة ولكن المشكلة أنه يريد أن يصنع عدوآ يبرربه فشله عندما يحدث بعدما فوت عليه أحمد حسن مدير المنتخب الفرصة بقراره البقاء فى المنتخب فتارة يتحدث عن تزييف الإعلام لتصريحاته وأخرى أنه ينسب له ما لم يقله مثل رغبته فى تأجيل الدورى من أجل المنتخب الوطنى وما يعرفه الكثيرون أنه كان طلبه الذى ناضل من أجله طويلآ ولكن عندما أخفق نجومه فى أوروبا وبات وجودهم من الأعباء غير العادية عليه بحث عن المحليين الذين أذهلوه بتألقهم فى المباريات المحلية فقرر العودة لهم ومنحهم الفرصة لكثير من الإبداع بترك المسابقة تسير فى طريقها الطبيعى دون تأجيل أو تعطيل فلم يكن أمامه إلا التراجع وليتحمل الإعلام الخطايا بالكامل فهو أفضل شماعة.

الحظ لونه أحمر

حسن المستكاوى

ما حدث فى ركلات الجزاء الترجيحية فى مباراة السوبر كان دراما، فيها الفرحة، والأمل، ثم القلق، والحزن والغضب، والنهاية السعيدة. إنها دراما تؤكد أن كرة القدم غدارة، لعوب، تلعب بالأعصاب بقدر ما تلعب بالعقول والقلوب.. ومع تقديرى الكامل لتاريخ الأهلى وبطولاته التى وصلت إلى 129 لقبا، أشعر فى كثير من الأحيان أن الحظ لونه أحمر، وأن الحظ حين يرى الأهلى يجرى نحوه ملهوفا لاحتضان لاعبيه، والعكس صحيح فى الزمالك، أرى الحظ يدير ظهره للفريق كثيرا جدا؟

الأهلى فعلاً نادى محظوظ

محمود معروف

خلال أسبوع واحد جمع المصريون مبلغ 61 مليار جنيه اشتروا بها شهادات قناة السويس.. شعب غريب!!
بيع الشهادات توقف.. وطبعا كل من تأخر ولم يشتر سيندم ندماً كبيراً!!
واحد حاقد من إخواننا البعدا قال "ابقوا قابلوني لو رجعت لكم فلوسكم تاني"!!!

الدوري الإنجليزي

وست بروميتش ألبيون

21:00

مانشيستر يونايتد

الدوري الأسباني

ريال سوسييداد

20:45

خيتافي

الدوري المصري

بتروجيت

15:00

الأسيوطى

سموحة

17:15

الداخلية

وادى دجلة

19:30

الزمالك

الدوري المصري

الأهلي

15:00

الإسماعيلي

اتحاد الشرطة

19:30

الاتحاد السكندري

الأندية أبطال أوربا

سيسكا موسكو

18:45

مانشستر سيتي

تشيلسي

20:45

ماريبور

روما

20:45

بايرن ميونيخ

برشلونة

20:45

أياكس أمستردام

شالكة 04

20:45

سبورتنج لشبونة

بورتو

20:45

أتلتيك بيلباو

fcباتى يوريسوف

20:45

شاختار دونستيك

ابويل نيقوسيا

20:45

باريس سان جيرمان

الأندية أبطال أوربا

ليفربول

20:45

ريال مدريد

أتلتيكو مدريد

20:45

مالمو

بايرن ليفركوزين

20:45

زينيت سانت بطرسبورج

موناكو

20:45

بنفيكا

جالاطة سراي

20:45

بورسيا دورتوند

أوليبياكوس

20:45

يوفنتوس

أندرلخت

20:45

أرسنال

لودوجوريتس رازجراد

20:45

بازل

الدوري الأوروبي

ميتا ليست خاركييف

18:00

ليجيا وارسو

desha

شيكا وابوعلي وعودة البطولات

من الواضح ان الزملكاوية على موعد مع البطولات السنوات القادمة هذا ليس تنبوء بالغيب الذي لايعلمه الا الله ولكن هذا مبني على تجارب سابقة وتحديداً منذ 2006 فبعد واقعة ميدو والمعلم الشهيرة واستبعاده من المنتخب استطاع حسن شحاتة وجهازه الفني الحصول على 3 بطولات افريقيا مع المنتخب وتقديم اداء راقي في كأس العالم للقارات ولذلك بدأ غالبية الزملكاوية في التفاؤل بالمستقبل ولكن يبقى القرار معلقاً هل يفعلها شحاتة ثانياً

محمد على باشا

أخلاق الزمالك

على مدار ثلاثون عاما هم كل عمرى وانا زملكاوى تربيت فى بيت يعشق النادى الملكى وكنت ابكى بشدة وبغضب شديد حين يخسر الزمالك وكنت افرح واغنى واسعد كثيرا حين يفوز الزمالك اليوم بعد هذا العمر اقولها بكل صدق بدون شعارات كاذبة لا تمس الواقع بأى صلة الزمالك بدون اخلاق الزمالك بدون قيم الزمالك بدون ادارة اظن ان الجميع يتفق معى انه حين نتحدث او نريد ان نفتخر باحد الزملكاوية فى اخلاقهم الاجابة رقم واحد التى يعرفها الكبير والصغير ( على خليل ) وقبله وبعده اجيال ايضا نفتخر بها لكن الابرز هو على خليل اليوم فى الزمالك نفتخر اننا لدينا لاعبيين صغار فى السن امثال ( عمر جابر , محمد ابراهيم , احمد توفيق , ابراهيم صلاح ) وغيرهم ناسيين ومتناسيين ان هؤلاء اللاعبيين قدوتهم وحبيبهم ومثلهم الاعلى هو الفنا العبقرى ( شيكابالا ) بمعنى اننا لابد الا نستعجب ونستغرب موقف شيكابالا مع حسن شحاتة لانه لن لن لن يكون الاخير فقد فرعت تلك الشجرة المعوجة فروعا صغيرة ننتظرها بالغد القريب واعتقد ان محمد ابراهيم قد بدأ بالفعل انها الاخلاق ياسادة وعدل الاخلاق ياسادة واخيرا لا يسعنى الا النصيحة للادارة انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم زهبت اخلاقهم زهبوا

aly elahlawy

إعلامى السبوبة 1 ( ابجنى تجدنى )

عندما تدق ساعات الحائط وتعلن أنها الخامسة مساءا أجد نفسى وبدون اى سيطرة على نفسى اذهب لسماع القنوات الرياضية التى لا هم لها إلا الإعلانات والسبوية والفلوس اى إعلانات وخلاص حتى أصبحت معظم الإعلانات الآن عن المقويات الجنسية وكأن كل ما يشغل بال مصر ورجالها هو استعمال تلك المقويات. اذهب لسماع الوصلات الرياضية المتصلة وما بها من سباب وتريقة وتعصب أعمى لا يفرق بين الألوان إلا فقط لون ناديه الذى يشجعه . المهم أبدأ هذه الوصلة من الخامسة وتنتهى عند الثالثة أو الرابعة صباحا أو عندما يتعب الكابتن الكبير الخطير السائر على كل الحبال الذى لا يضع مكياجا المحترم المحايد الذى لم يشعل الدنيا أيام مباراة الجزائر بنكتة تنم على مستواه الرفيع ولم تؤدى هذه النكتة إلى شبه حرب بين مصر و الجزائر انه الاعلامى الخطير المكير شلبوكا . لن اذكر كل محاسن ( لا اقصد محاسن الحلو ) منه انه كان يطبل ويزمر ويصفق ويرقص ويشر بأصابعه الوسطى ارضاءا لآل النظام السابق لن اذكر هذا ولكن اذكر ما حصل فقط فى أخر أسبوع الكابتن شلبوكا بعد هجومه الرهيب على الالتراس أحب أن اذكره بأنه أول من مسك شمروخ فى الاستديو بداعى انه فرد التراس وهو من عمل فيها شجيع السيما وقام بايقاف محمد غندر طلبا لود التراس اهلاوى وعندما لم يقبلوا الظهور معه فى برنامجه أخذ يهاجمهم بكل ضراوة . شلبوكا هو من يريد أن يكمل مبارايات الدورى كى يحصل على القرشين أخر الشهر كى يستطيع إطعام كلابه الكثيرة ( فهو يعشق تربية الكلاب ) كابتن شلبلب يا اعلامى كل الحبال افعل ماشئت هاجم انقد اشتم فقد رفع عنك التكليف لان اقل صفاتك انك ( منافق هذا العصر ) هاجم انقد اشترى مشاهديك بألف جنية قيمة الجائزة اليومية افعل ما شئت سيذكرك التاريخ بأنك اعلامى على ماتفرج وأنك اعلامى الفتن . أما عدوه اللدود و خصمه الأول و الأخير ( كابتن شوبير أو شوبر كما كان يطلق عليه أيام لعبه وتألقه فى النادى الاهلى ) فحدث عنه ولا حرج وعن علاقاته بكابتن شلبلب مع أنهما ينتميان لنفس المؤسسة تجد انه علاقاتها يسودها مبدأ واحد وهو الضرب تحت الحزام وتلقيح الكلام على بعض . لن اذكر أيضا كل ما فعله كابتن شوبير من مدح وتطبيل وتهليل للحزب الوطنى المنحل ولن اذكر شيئا على مهنيته التى فقد جزءا كبيرا منها أيام حربه مع مرتضى منصور وهو يحاول جاهدا الآن استعادة تلك المهنية وأسال الله أن يعينه فهو أكثر الإعلاميين خبرة و لكنه أيضا أكثرهم أخطاءا . كابتن شوبير هو أول من قال ان الالتراس حشاشين وخمورجيه وشواذ ( هذا نص ما قاله فى قناة الحياة من 5 سنوات ) وقال عنه انهم فئة ضاله مكانهم السجون أصبح الآن وبقدرة قادر يدافع عن الالتراس بكل ضراوة يشيد بهم وبسلوكهم ويمدح أسلوبهم فى التظاهر وعندما استضاف احد موسسى الالتراس فى مصر لقنه الضيف درسا قاسيا لم ولن ينساه مدى الدهر . أما عن حبيبنا الكبير قوى قوى قوى الكابتن "مقشه" ( والكل يعرفه ) فهو صاحب هدفنا اليتيم فى كاس العالم كل ما يجلس فى مجلس يقول انا صاحب هدف مصر فى كاس العالم انا اول من احترف وهاتك يا شكر فى نفسه. لن اذكر كل ما فعله من محاولته جاهدا الدخول الى مجلس الشعب عن طريق الحزب الوطنى . كان أكثر من صفقوا وطبلوا وحضنوا جمال وعلاء والكل لاينسى مشهد مباراة مصر والجزائر فى كرة اليد . ولن أدخل فى حياته الشخصية المليئة بالصراعات مع عائلته ولن أذكر واقعة البنطلون ولا سبابه المستمر للعاملين باتحاد كرة القدم ولن اتعرض لبرنامجه الذى لا اراه الا نادرا ولكن عندما اراه على الشاشة اشعر بغصة واحس بان الثورة لم تصل للاعلام كيف لشخص مجرد انه لعب الكرة يصبح اعلامى مرة واحدة يجلس من السادسة مساءا الى العاشرة مساءا (4 ساعات) رغى ومفيش معلومة يسير بمبدأ اى كلام فاضى معقول . عندما ارى هؤلاء أحس بان الرياضية فى مصر لن تتقدم وسلملى على السبوبة .

Ahmed Sa3dawy

بعدما كانت الكره روح رياضيه فى مصر اصبحت سلاح للفوضى

ارى من وجهة نظرى المتواضعه ان ما يحدث الان فى مصر هى محاولات لعمل فوضى فى مصر من خلال استأجار (( بلطجية )) بمقابل مادى مغرى بالنسبة للبلطجى الذى لا يعرف عن تاريخ بلده القليل ويتم انتشارهم بين صفوف الفريقين المتنافسين وكلنا نعلم تمام العلم من هم الذين يقومون بإرسال هؤلاء البلطجيه .. ودور السلطات المصريه المختصه الان .. هو الانتقاااااااااام الشديد لكل من تسول له نفسه نشر الفوضى وسرعة محاكمة رؤوس الفساد والتخطيط الجيد والحكيم مع العلم ان الحكمة هى : فعل ما ينبغى على الوجة الذى ينبغى فى الوقت الذى ينبغى .. والله الموفق

aeaa

ارحمونا يا حكام

كل شويه بنشوف العجب مع الحكام والاهلى واخرهم مع ماتش الانتاج وجون من تسلل واضح مليون الميه ليه الظلم ده بقى الرحمه شويه

فريقي

لاعبي

هل الأهلى قادر على التأهل لنهائى الكونفدرالية بعد فوزه على القطن فى لقاء الذهاب؟